عروض السفر فى المغرب

الصفحة الرئيسية

THM

الرحلات السياحية المشهورة بالمغرب

رحلة الى وادي إمليل

وادي إمليل

450 - 500 DH

وجبات : 1 إفطار - 1 عشاء - 2 غذاء

أولا تعتبر هذه الرحلة واحدة من أقصر الرحلات في جبال الأطلس. مره واحده! إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلتك بعيدًا عن مدينة مراكش الفضوليّة ، فسيستغرق ذلك 1.5 ساعة. باتجاه الجنوب الغربي من المدينة الحمراء. أولاً ، ستستمتع بالقرى البربرية والمناظر الساحرة لجبال أطلس الثلجية.

ثانيا! يعد وادي إمليل أحد المناطق الشهيرة للتنزه والتعرف على تاريخ البربر ، وتضم قرية مزيك العديد من المنازل البربرية المختلفة ، وتبدو الأبنية رائعة من قرية إلى قرية أخرى.

خط سير الرحلة

اليوم الأول: مراكش - طحناوت - أسني - إمليل

أول! المغادرة بالسيارة من مراكش حوالي الساعة 9 صباحًا في الساعة 1:30 ساعة بالسيارة جنوباً فوق مضيق مولاي إبراهيم ، سوق أسني الأسبوعي كل يوم سبت ثم إلى إمليل (1740 مترًا) ، الواقع في سفوح المستوى العلوي لجبال الأطلس الكبير الغربية ، وهو ممر رئيسي به تيارات ومسارات متفرعة في كل الاتجاهات.

ثانيا! هنا سنترك سيارتنا لأخذ كأس ترحيبي من الشاي بالنعناع في القرية ومقابلة مرشدك المحلي قبل الانطلاق في رحلة تستغرق 10 كيلومترات.

ثم ! ابدأ مسيرتك نحو الجنوب باتجاه قرية آرمد (1843 م). سوف تستمتع بالمشي عبر قرى الأمازيغية وتناول الغداء في الخارج في الوادي ، والعودة إلى الرياض لقضاء الليل.

اليوم الثاني: إمليل - قرى البربر - مراكش

انطلقنا اليوم نحو الشرق. رحلة صعود مسارات بغل متعرجة إلى تيزي ن تاماتيرتي (2279 مترًا) للاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة لقمم ووديان سلسلة جبال أطلس المحيطة. لكن! في طريقنا إلى مكان الغداء في تيزي نناتاماتيرتي المطلة على جبل أكيمدن والهضبة المطوقة الجميلة.

التالى! بعد الغداء قم باتباع المسار أسفل وادي إمليل حتى نصل إلى سيارتك عائدين إلى مراكش. 4 ساعات مشي.

أخيرا! يمكن أن يغير مسار الرحلة هذا على الفور قبل أن تبدأ رحلتك.

المشي و تسلق الجبال
الاستمتاع بغروب و شروق الشمس

مرشد جبلي
جميع الوجبات
Riad Atlas Imlil ليلة واحدة في  
بغال لحمل الامتعة
توفيرالنقل إلى مراكش

إنطلاق الرحلة بعد حجز 3 أشخاص

إكتشاف و تسلق جبل توبقال في يومين

المنتزه الوطني لتوبقال

600 - 900 DH

وجبات : 1 إفطار - 1 عشاء - 2 غذاء

ستقودك هذه الرحلة إلى أعلى قمة في شمال إفريقيا ، جبل توبقال على ارتفاع 4167 مترًا ، ويوفر الموقع إطلالات خلابة بزاوية 360 درجة على الوديان الخضراء المحيطة والقرى الأمازيغية بالإضافة إلى قمم أخرى.

خط سير الرحلة في اليوم:
اليوم الأول: مراكش - وادي إمليل (1775 م) - كوخ توبقال (3207 م)

يمكنك تسلق قمة توبقال في يومين ، على بعد 1.30 ساعة فقط بالسيارة من مراكش إلى وادي إمليل ، نقطة الانطلاق من الرحلة حيث ستلتقي بدليل محلي يتحدث الإنجليزية وطباخًا ، وتبدأ رحلة على طول مسار البغال والجداول التي تعبر ضريح سيدي شامهاروش ، واصل السير حتى المعسكر الأساسي. تسلق توبقال
بين عشية وضحاها في الكوخ.
67 كم / 1.30 ساعة بالسيارة من مراكش.
5hrswalk.
اليوم الثاني: توبقال كوخ (3207 م) - قمة توبقال (4167 م) - إمليل - مراكش.

بعد الإفطار المبكر الذي سيقدم حوالي الساعة 4 مساءً. ابدأ رحلة غير فنية إلى القمة بعد مسار متعرج على تل جبلي عمودي.
ثم الوصول إلى القمة بعد 3 ساعات من المشي والاستمتاع بالمناظر المحيطة. ثم تناول بعض الوجبات الخفيفة ثم قم برحلة العودة إلى المعسكر الأساسي لتناول طعام الغداء والتي قد تستغرق ساعتين إضافيتين سيرًا على الأقدام.
في وقت لاحق بعد الغداء يسير على طول الطريق إلى وادي إمليل وينتقل إلى مراكش.
خيار بين المبيت إذا كنت مرهقا للغاية في www.riadatlasimlil.com

المشي و تسلق الجبال
الاستمتاع بغروب و شروق الشمس

مرشد جبلي
جميع الوجبات
ليلة واحدة في ملجأ توبقال
بغال لحمل الامتعة
توفيرالنقل إلى مراكش

إنطلاق الرحلة بعد حجز 4 أشخاص

رحلة لا تنسى إلى باب الصحراء الكبرى - زاكورة لمدة يومين

500 - 600 DH

وجبات : 1 إفطار - 1 عشاء

في هذه المغامرة التي لا تنسى والتي تستمر يومين في صحراء زاغورا ، ستزور آيت بن حدو المدرجة في قائمة اليونسكو ووادي درعة ، وتحصل على تجربة ركوب الجمال والإقامة في مخيم البربر. سوف تستمتع بزيارة آيت بن حدو ، وادي درعة و منطقة ورزازات ، يمكنك الإقامة في مخيم البربر والتمتع بالعشاء والإفطار. أيضا ، سوف تختبر غروب الشمس وغروب الشمس أثناء ركوبك الجمال في الصحراء.

يوم 1: مراكش - زاكورة ، المغرب

ستتحرك من مراكش متوجها إلى صحراء زاكورة مع توقف عند قصبة آيت بن حدو ووادي درعة. بعد ذلك ، ستأخذ جولة ركوب الجمال في غروب الشمس وقضاء الليل في مخيم البربر.

يوم 2: زاكورة - مراكش ، المغرب

استمتع برحلة لركوب الجمال عند شروق الشمس قبل العودة إلى مدينة مراكش عبر جبال الأطلس.

تخييم
ركوب الجمال
الاستمتاع بغروب و شروق الشمس

 الفندق 

 وجبات 2

إنطلاق الرحلة بعد حجز ستة أشخاص

رحلة نهارية إلى وادي إمليل

250 - 300 DH

وجبات : غذاء

رحلة نهارية إلى وادي إمليل
تعد الرحلات اليومية لجبال أطلس واحدة من أروع الرحلات من مراكش. ثم ، إذا كنت ترغب في الخروج من المدينة والتعمق في الجانب الريفي الأصيل والبربر من المغرب.

مسار الرحلة
سنبدأ يومنا في الساعة 09 صباحًا من مراكش بسيارة دفع رباعي أو حافلة صغيرة لمدة 1.30 ساعة بالسيارة جنوبًا حتى مضيق مولاي إبراهيم. وتشتهر قرية أسني البربرية بسوقها الأسبوعي كل يوم سبت ثم إلى وادي آيت ميزان. إمليل هي قرية صغيرة تقع على سفوح أعلى الجبال في المغرب جبل توبقال.

إمليل هي مركز لاستئجار المرشدين الجبليين والبغال نظرًا لموقعها الفريد. وصلته بالعديد من القرى البربرية ونقطة انطلاق شهيرة جدًا للرحلات والمشي لمسافات طويلة لتسلق جبل توبقال.

عند وصولنا إلى إمليل هنا سنترك سيارتنا لنبدأ مسيرتنا نحو الجنوب إلى قرية أرومد البربرية (1843 م) الواقعة في سفوح المستوى العلوي لجبال الأطلس الغربي الكبير. طريق رئيسي مع تيارات ومسارات متفرعة في جميع الاتجاهات للحصول على غداءنا الذي سيتم تقديمه في رياض فاخر في القرية.

المشي و تسلق الجبال
الاستمتاع بغروب و شروق الشمس

مرشد جبلي
غداء
جولة المشي / التنزه

توفيرالنقل إلى مراكش

إنطلاق الرحلة بعد حجز 3 أشخاص

رحلة استكشافية مذهلة إلى جبال الأطلس

جبال الحوز

1300 - 1500 DH

كل الوجبات

اكتشف القرى الأمازيغية التقليدية وشاهد جبل توبقال ، أعلى قمة في شمال إفريقيا. قم بزيارة شلالات إمليل. تناول الغداء في منزل محلي أصيل وشاهد كيف يعيش الأمازيغ.

اليوم الأول: مراكش-سيتي فادما- أجونس
مرحبًا بك في الرياض أو الفندق الخاص بك والانتقال الفوري إلى وادي أوريكا ، والوصول إلى قرية آيت بولمان (1600 م) ، والتعرف على مرشدك وسائق البغال ، بعد تناول الشاي الترحيبي وتحميل الأمتعة ، ستبدأ يومك الأول من المشي صعود الوادي إلى قرية تيمشي ، غداء ، في فترة ما بعد الظهيرة ، استمرار رحلتك للوصول إلى قرية أكّونس (2200 م) ، الإقامة عند الساكن ، العشاء والمبيت ، 6 ساعات.

اليوم الثاني: أغونس - أوكيمدن - أغادير نوزدود
بعد إفطارك عند الساكن ، تبدأ بالتسلق المنتظم من طريق القرويين باتجاه ممر العطار 3390 م) ، منظر بانورامي جميل على قمة أنجور وأوكيميدين والوديان المجاورة ، ثم النزول للوصول إلى الهضبة ، قم بزيارة المنحوتات الصخرية ، الغداء ، في فترة ما بعد الظهر عند ممر تيزراغ (2680 مترًا) ، ستأخذك منحدرًا يقودك إلى قرية قدير نوزدود (2000 متر) ، التثبيت في النزل لتناول العشاء والمبيت ، 6 ساعات من المشي .

اليوم الثالث: أغادير نوزدود - وانسكرى
لهذا اليوم ستغير الاتجاه والوادي تمامًا ، هذه المرة ستنضم إلى وادي إمنان الرائع الغني بسكانه وثقافته المتدرجة وقراه بالطين ، التي تعبرها عدة قرى ، تتوقف عند السكان لتناول الشاي بالنعناع ثم تابع للوصول إلى قرية وانسكرى(2000 م) ، التثبيت والعشاء والمبيت 5 ساعات سيرا على الأقدام

اليوم الرابع: وانسكرى- امليل - مراكش
عبر ممر تاماترت (2300 م) من حيث ستحصل على بانوراما أحلام للقمتين (بويقنوان وأكسوال ، على الوديان) ، النزول عبر غابة الصنوبر الحلبية للوصول إلى قرية إمليل (1700 م) ، والغداء والنقل في بعد الظهر إلى مراكش ، التثبيت في فندقك

المشي و تسلق الجبال
الاستمتاع بغروب و شروق الشمس

مرشد سياحي في الجبال.
جميع الوجبات.
السكن الأمازيغي.
بغل لحمل أمتعتك.
النقل من وإلى مراكش.

إنطلاق الرحلة بعد حجز 3 أشخاص

رحلة إكتشاف مرزوكة

800 - 1500

وجبات : 2 إفطار - 2 عشاء

عد هذه الرحلة الصحراوية من مراكش إلى كثبان عرق الشبي في مرزوقة واحدة من أفضل مسارات الرحلات لأولئك الذين يرغبون في زيارة الصحراء العميقة للمغرب دون إضاعة الوقت في القيادة لساعات طويلة ، خاصة في اليوم الثالث . الجولة غنية بالمناظر الطبيعية ، فلن تشعر بالملل أبدًا حيث ستكون مشغولاً بالاستمتاع بمشهد تلو الآخر. إن التغيير المذهل في المشهد لا يصدق: من سهول الحوز الخصبة حول مراكش ، إلى جبال الأطلس الكبير ، ثم إلى الوديان والواحات المختلفة. في النهاية سترى هضاب صخرية تليها كثبان عرق الشبي الرملية التي تخطف الأنفاس

اليوم الأول: مراكش - قصبة آيت بن حدو - ورزازات - مضيق دادس
اليوم سنرحب بكم في مراكش ونغادر إلى ورزازات. إنها مدينة قوافل قديمة تقع على طريق الحرير والملح في سفوح جبال الأطلس الشرقية. ستستكشف المناظر الطبيعية الخلابة للأطلس الكبير وأنت تعبر ممر تيزي إن تيكا ، الذي يبلغ ذروته على ارتفاع 2260 مترًا. سنتوقف عند قصبة آيت بن حدو الشهيرة. إنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987.
الغداء سيكون في القصبة في مطعم محلي. بعد ذلك ، تستمر جولتنا في استوديوهات السينما. ستزور أيضًا قصبة تاوريرت. بعد ذلك ، نتجه إلى ممرات دادس عبر "طريق قصبة ميلس". سنواصل طريقنا للتوقف عند "مدينة الورود" قلعة مجونة. تشتهر هذه المدينة بمهرجانها السنوي خلال موسم حصاد الورد في مايو. أخيرًا ، سنصل إلى مضيق دادس ، وستكون الليلة فندقك 

اليوم الثاني: مضيق دادس - مضايق تودرة - أرفود - مرزوقة
بعد الإفطار ، ستغادر إلى كثبان عرق الشبي في مرزوقة. (يبلغ طول الكثبان 22 كم من الشمال إلى الجنوب و 5 كم من الشرق إلى الغرب). نمر عبر مضيق تودرا في تنغير. ستتمشى إلى الوديان في Gorges Todra

ثم نواصل إلى أرفود حيث نذهب ونزور مصانع الرخام (شاهد جميع منتجات إنتاج الأحافير وتعرف على الحفريات والتاريخ الجيولوجي للمنطقة).
وتستمر الرحلة إلى كثبان مرزوقة. بعد تناول الشاي أمام كثبان  الرائعة ، ستنطلق على ظهر جمل إلى المعسكر المؤقت لقضاء الليل في وسط الكثبان الرملية تحت خيمة البدو. ستلتقط صورًا لغروب الشمس وشروقها في الطريق والعودة.


اليوم الثالث: مرزوقة - تزارين - وادي درعا - مراكش
بعد الإفطار ، ستغادر مرزوقة إلى مراكش عبر وادي درعا. ستمر عبر النيف وتازارين إلى وادي درعا. يتوقف السائق عند المناظر البانورامية والقرى البربرية. الغداء سيكون في مطعم محلي. ثم ستعبر جبال الأطلس لتصل إلى مراكش في وقت متأخر بعد الظهر.

جولة مراكش مرزوقة

المشي

رحلة الجمال في الصحراء
الاستمتاع بغروب و شروق الشمس

 يشمل السعر:
 سائق / مرشد محترف 
 سيارة مكيفة ذات تصميم داخلي فاخر
 وقود

 ليلة واحدة في مضيق دادس
 ليلة واحدة في مخيم صحراوي فاخر
رحلة الجمال في الصحراء
واي فاي أثناء رحلتك
 مرونة التوقف للحمام والصور بمناظر بانورامية

إنطلاق الرحلة بعد حجز 3 أشخاص

بحاجة لمناقشة رحلة خاصة؟

احصل على التحديثات على جميع القوائم لدينا
ابقى على تواصل
موقعنا
قرية إمليل ، الحوز – مراكش ، المغرب 42152

اتصل بنا

Tel: +212667778978

Email: [email protected]

error: Content is protected !!